مايكرونيدل: التقنية الأكثر فاعلية لتجديد شباب البشرة

في عصرنا أصبح هناك الكثير من العلاجات الحديثة المتاحة للمشكلات الجلدية في الوجه، لذلك يجب اختيار العلاج المناسب بعناية فائقة. وتعتبر تقنية المايكرونيدل من أكثر الطرق فاعلية لتجديد شباب البشرة، حيث تساعد على إعادة إنتاج الكولاجين والأنسجة الجلدية للحصول على بشرة أكثر نعومة.

تستخدم في هذه التقنية إبر دقيقة تحتوي على 12-36 إبرة معقمة فائقة الدقة. تغرز الإبر ببساطة في الجلد، وهو ما يؤدي إلى تشكيل ثقوب صغيرة تخترق الطبقات السطحية للجلد. وتنتج عن استخدام هذه الإبر جروح سطحية صغيرة تأخذ وقتاً للشفاء مثلها مثل أي جرح. وتحفز هذه الجروح عملية تشكيل الكولاجين في الجلد، والمعروف أنه يتباطأ انتاجه لا بل يتوقف تماماً كلما تقدمنا في العمر.

تقنية الميكرونيدل هي وسيلة لتذكير الجسم بإعادة تفعيل عملية إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهو ما يؤدي بعد ذلك إلى تكوين طبقة جديدة من الجلد تكون أكثر سمكاً وسلاسة من ذي قبل.

يساعد الوخز بالإبر الدقيقة في إزالة البقع الداكنة، وتندب السطح، والتجاعيد الدقيقة، وأقدام الغراب، وندوب حب الشباب، والدوائر الداكنة والانتفاخات تحت العينين لإعطاء وجهك مظهراً مشرقاً وصحياً.

تصبح بشرة الوجه متماسكة ونضرة، وهو ما يمنحك مظهراً أصغر. نستطيع تحقيق نتائج مثالية بعد جلسات متعددة. لا يوجد حد عمري عند البحث عن أفضل ما لديكم، المايكرونيدلينج أكثر فاعلية بكثير من العناية المنزلية.

وهي جلسة بسيطة تجرى في العيادة خلال أقل من ساعة وتعتبر غير مؤلمة نسبياً مع إمكانية استخدام كريم تخدير موضعي للأشخاص ذوي عتبة الألم القليلة.

فوائد الوخز بالإبر الدقيقة

  1. معالجة ندوب حب الشباب، وبقع العمر، (وتسمى أيضاً “بقع الشمس”)، والخطوط الدقيقة والتجاعيد، والمسام الكبيرة، وتقليل مرونة الجلد.
  2. آمن لجميع أنواع البشرة ولون البشرة.

          فترة شفاء قصيرة، والتأثير الجانبي الأكثر شيوعاً هو تهيج بسيط في الجلد عقب الإجراء

          مباشرة. قد نلحظ أيضاً احمرار لعدة أيام.

  • يمكن استخدامه على أجزاء الجسم أيضاً للندوب وعلامات التمدد.
  • يحل جميع مشاكل الوجه خلال 3 إلى 6 أشهر، ويتطلب جلسات متعددة بحد أدنى 5-6 جلسات لتحقيق أفضل نتيجة.
  • يسخر قدرة الشفاء الطبيعية للجسم.

قد يلاحظ تهيج الجلد واحمراره خلال الأيام القليلة الأولى بعد العملية. وهذا رد فعل طبيعي ل “الجروح” الصغيرة التي تحدثها الإبر في البشرة. ويمكنك العودة بعد الإجراء إلى الحياة الطبيعية، ويمكن تطبيق الماكياج  في اليوم التالي، لكن تكون البشرة  أكثر حساسية لأشعة الشمس، لذا فإن واقي الشمس أمر ضروري.

بعد الإبر المجهرية، تعمل البشرة بسرعة إلى حد ما على تجديد الأنسجة الجديدة. من الناحية النظرية يجب أن ترى النتائج في غضون أسبوعين. للحفاظ على نتائج العلاج، ستحتاجين إلى جلسات متعددة، وربما علاجات تكميلية أخرى.